رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على آخر تطورات قضية "الطفل المفروم في الحاوية الإلكترونية" ونتائج لجنة التحقيق !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكدت صحيفة محلية أن المحكمة العامة في المدينة تواصل النظر في حيثيات قضية الطفل «علي» ذي الثمانية أعوام ضحية «الحاوية الإلكترونية» الذي توفي إثر إدخال رأسه داخل حاوية نفاية إلكترونية تحوي بداخلها على فرامة داخل أحد المجمعات التجارية بالمدينة وذلك بعد عام من وفاة الطفل داخل أحد المجمعات التجارية بالمدينة المنورة،.
ووفقا لصحيفة «المدينة» قال المحامي بشير البلوى وكيل ورثة الطفل (علي) أن القضية منظورة لدى المحكمة العامة بالمدينة المنورة و قدمنا ما لدينا من أدلة والقضية قطعت شوطاً كبيراً وهي الآن في مراحل التقاضي النهائية ومن المتوقع أن يصدر فيها حكم في الجلسة القادمة.

نتائج لجنة التحقيق في ملابسات الواقعة اتضح وجود بعض الحاويات التي لا تعمل بشكل اوتوماتيكي وتستخدم بطريقة يدوية. لوحظ من خلال كاميرات المراقبة أن جسم الطفل سحب للداخل. لا يوجد أنظمة ولوائح تتناول هذه الحاوية وعملها والاشتراطات الفنية. اتضح انه لا يوجد لدى إدارة المجمع عقود صيانة لها من جهة معتمده وتم إيقاف العمل بها. تعذر على اللجنة الكشف الفني على الحاويات الموجودة لعدم وجود مختص بها. لوحظ اتساع وانخفاض مستوى فتحة رمي النفايات بالجهاز بشكل لا يضمن عدم وصول الأطفال له. عدم وجود لوحات إرشادية وتحذيرية للاستخدام أو توضيح خطورتها.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up